الثلاثاء، 1 فيفري، 2011

إنت كافر ... وإنت إرهابي


اليومين إلي تعداو ما كنتش عندي حضور دائم على الانترنت وذلك لبعض الأسباب الشخصية ... لا علينا !


اليوم حليت المدونات إلي مستانس نزورهم وبعض الصفحات الفسبوكية باش نعمل طلة علي فاتني ..
تفاجئت ... إي نعم تفاجئت برشة كي نلقى مستوى الحوار انحصر في "يساري كافر" و"خوانجي إرهابي" ... بعد ثورة كيف هذي وناس ماتت وناس حرقت أنفسها ... احنا نرجعوا للغناية متاع انتي بيك وانتي عليك ... فكروني في حكاية بسيشو أم وسوسن معالج !


تو بربي فسرولي، عباد في القصبة تاكل في الضرب ونساء خارجة تعيط "حرية ومساواة" ... هذا كلام ؟ والأخر باللحية خارج يعيط (شنوا الشعار متاعو الساعة ؟؟) هذا وقتوا ؟


انتم يا نساء يا جماعة الحريات والريق البارد ... شفتوها تونس حرة ؟ معاش عندنا حتى مشكلة باش تخرجوا توريونا طول لسناتكم ؟ وزيد شكون حكى على 4 نساء ؟ شكون قال باش يولي يطلق مرتو بالكلمة ؟ شكون قلك ايجا دافع على "حقوق" أمي أو أختي أو مرتي ؟ عطيتك توكيل ؟ جاتك تبكيلك ؟ هذا ما يعبر عنه بشريان شبوك ... وتدخل في حاجات ما تعنيكمش ... وما عندها حتى أهمية في الوقت الراهن !


نعرفوكم ما تتقتعوش وما يوصللكم حتى حد ... فيبالنا بكم مثقفين وقاريين ثلاثة كتب فلسفة وأربعة كتب متاع ياسمينة خضرة وفاهمين الدنيا علاش تاقف ... نعرفو زادة إلي كل وحدة فيكم راجلها ما ياخو عليها حتى مرا أخرى (يا من وراني)  ... لا وإلي يمرج أنهم ديمة مساكن ويسخفو ، ويا لطيف ساعة ما عملت حتى شيء ... تي مالا وينك انتي ، النساء هاذم البراءة تمشي على ساقيها و هما خرجوا يعيطو وجاو وحوش باللحية شبعوا فيهم شلابق و الحاكم يتفرج !


نقرا بعض المدونات متاعهم أو تعاليق على الفيسبوك ، نحس باختناق ، ناس تحسها نفخت برشة نبايل في صغرها حتى النفخ لصق فيهم إلى يوم يلبسون التراب ! بكاء ووحدة مصورينها خناننتها تجري واش عليك واحد متوحش هبط عليها بسرفاق حلايبي ...  في نفس الوقت الحكومة أو بالأحرى بقايا النظام قاعدة تحفرلنا وباقي تستبله فينا ، شيء مؤسف على خاطر الشعارات إلي يدعولها هما يتميزوا بها ، يعني الكل ريق بارد !


نجي توا لك انتي ... يالي نصبت روحك إمام وطالع فوق ضهور الناس وتعيط ... باهي هام طيحولك قدرك ... وزدت عطيتهم سبة باش يسبوا الإسلام إلي أنا شخصياً أفخر بانتمائي ليه ، أما كي نشوف واحد كيفك نفد ... على خاطر في جرتك أنا تسبيت في ديني ، في جرتك أمي تسبت ، في جرتك أختي كي يشوفوها لابست حجاب يقولو عليها متخلفة ووو... ولو أنها إلي في المضاهرة الكل ما يلعبوهاش في معادلة رياضية ...


باهي دخلت في وسطهم ومن بعد ؟ وين وصلت ؟ شنوا ؛ اش تحب اطالب ؟ الحجاب ؟ تي هاو عملوا جواز سفر بالحجاب ولا حد لا عاد يتكلم ... النقاب ؟ تي إلي تحب تلبس تلبس على روحها و زيد توا مش وقتوا ، اه وإلي ما عجبوش أهوكة الحيوط برشة، على خاطر إلي مش عاجبهم هما إلي يخلقوا التطرف بالبهامة متاعهم ! صلاة الصبح ؟ أنا واحد مالناس نطالب بها ، لكن مش هكا ، لا ما يجيش و موش وقتوا !


شنوة مطالبك ؟ النساء ما يخرجوش يتضاهرو ؟ يشدو الكوجينة ؟ أحكم في صباطك يعيش بابا ... وسيرجو مليح قبل ما تخرج !


إلي نحب نقول كل واحد يشد دارو كان باش تخرجوا تهزوا وتنفضو ...

نحب نتوجه خصيصاً لجماعة الحرية المحنونة ... راكم عايشين في تونس ، بلاد فيها 90 % وربما أكثر مسلمين ... فيها ألي يتبع في الدين وفيها إلي بالإسم مسلم ... أما الكلها تغير على دينها ومش باش تجيو اليوم تحبوا تبدلوا الناس بمضاهرة باسلة ! مهما يكون اللبسة العارية تبقى عندها نظرة دونية والجنس الثالث يبقى ديمة مرفوض  ، تي هو حتى في أوروبا كلمة "بيدي" يعايرو بها العباد وقليل إلي يقبلها... كفانا تخلبيز وكونوا واقعيين ... إلي مشاو يستقبلوا في الغنوشي الكل ارهابيين ؟ الكل يحبو رجالهم ياخذوا 4 ؟ ... ما أتفهكم والله ... 


نزيد نذكركم ، حذاري تعاودوا نفس الغلطة مع بن علي وتحطوا يدكم في يد النظام ... راهو تكونوا شجعتوه على القمع ... نوعدكم ما تنجموهش من بعد !


اه حاجة أخرى ، هنا ركزت أكثر على" المتحريين" -إن صحة العبارة- على خاطر يشريو في الشبوك ... تو تقولو خوانجي جاهل وبهيم ... عاملينلو قدر لواه ؟ ... ونسيتومنعرف قداش من مسلم تونسي أمورو ستة زيت ، لا يلوج لا على مشاكل لا على غيروا ، فقط يحب يصلي في الجامع ومرتو تحب تلبس حرة وما يهمهمش فيكم .... وتلوجوا في الحالات القليلة كيف هذي ؟
وكان ما جيتوش تلوجوا في الشبوك .... اش مهزكم للمطار تستقبلو في الغنوشي ؟ (السيد قال نحب نجي و لا حاجتي لا برئاسة لا بزمارة) ... ولو أني كنت نستنى نشوفكم في بيكيني ثماش ما نجمل شوية "سيئات" ههههه ! 
وكلمة أخرى خلاصة الحكاية ، اش خص علينا كان يشد تونس حزب كيف في تركيا مثلاً... اش خص علينا يكون عندنا رئيس حكومة كيف تركيا ... أهيكة هي إلي علمتنا اللائكية ... أما فهموا ...  إلي في بلاد بكلها مسلمين صعيب كان تنجح ونظامهم اليوم مثال يقتدى به، أما وينهم الناس إلي تفهمك !


يا أخي تونس في حالة خطر ، التجمع مازال ما ماتش ، التجمع موش الغنوشي أو المبزع ، انما هيكل كبير قاعد يخدم ويربح في الوقت بش يزيد يستفحل فينا ، ويبث سموم متاعو ، كيف توا بعد ما نجمش يقسم التوانسة ، دورها "حرب " عقائدية وقعد يتفرجوا في البهايم تتناهق ، وهما يخدموا في خدمتهم في الخفاء ! 

حتى الوزراء الجدد المستقلين إلي حطوهم ... راهم باش يكورو بيهم كيف ما كورو بنا 50 سنة وكورو بالشابي وأحمد إبراهيم وغيروا وغيروا ... يا عباد يا توانسة فيقو !
ما تسكتش على اللعبة إلي يلعبولنا فيها ، القمع والصنصرة مازالوا ! والكلاب متاع التجمع مازالوا !
abuiyad

5 تعاليق:

Primavera يقول...

Excellent coup de gueule, je suis à 36000% d'accord, barretli 3ala 9albi, je partage !

salam et bonne continuation :)

Yosri يقول...

Excellent
y en a marre de cette dictature d'esprit

كاليمارو يقول...

Primavera:
ahla w sahla, et merci pour le partage :)

Yosri:
bienvenue à toi !
Eh oui, je sent que nous Tunisiens normaux on passe un peu dans l'oubliette et c'est très soulant tout ca :)
rabi y9ader el 5ir

Venus يقول...

j'y adhère

كاليمارو يقول...

فينوس :)
مرحبا ، توحشناك وراس العزوزة :p

إرسال تعليق

أعطي رايك